2025/01/01
عَنْ أَنَسٍ  قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ : «الدُّعَاءُ بَيْنَ الْأَذَانِ وَالْإِقَامَةِ لَا يُرَدُّ». أَخْرَجَهُ النَّسَائِيُّ, وَغَيْرُهُ, وَصَحَّحَهُ ابْنُ حِبَّانَ, وَغَيْرُهُ.

وَعَنْ أَنَسٍ  قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ : «الدُّعَاءُ بَيْنَ الْأَذَانِ وَالْإِقَامَةِ لَا يُرَدُّ». أَخْرَجَهُ النَّسَائِيُّ, وَغَيْرُهُ, وَصَحَّحَهُ ابْنُ حِبَّانَ, وَغَيْرُهُ.

تخريج الحديث:

حديث أنس I ـ سبق تخريجه في باب الأذان ـ وهو حديث صحيح.

فقه الحديث:

مسألة: الدعاء بين الأذان والإقامة:

نص الفقهاء على أنه يستحب الدعاء بين الأذان والإقامة للمؤذن والمجيب له وغيرهما، فقد قال H: «الدُّعَاءُ بَيْنَ الْأَذَانِ وَالْإِقَامَةِ لَا يُرَدُّ».

ويدعو بينه وبين نفسه، وله أن يرفع يديه أثناء الدعاء.

الحديث 15-

هذه الصفحة طبعت من - https://sheikh-tawfik.net/art.php?id=1448